فوائد زيت الزيتون على الريق 

فوائد زيت الزيتون على الريق
بداية عليك إختيار زيت الزيتون البكر الممتاز، لانه غنى بالمواد الغذائيه، ولا يتم معالجته بالتسخين أو المعالجات الكميائية، لذلك فإنه يحافظ على معظم المواد المضادة للأكسدة.

يساعدك فى علاج العديد من المشاكل الصحية و تشمل: 

1- يقوي القلب و الاوعية الدموية 

تشير الدراسات بأن أخذ معلقه كبيره من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميا وبإنتظام أو يضاف علي الطعام أو إستخدامة للطهى بدلا من الزيوت النباتية الأخرى، فيكون له أثراً إيجابيا على صحة قلبك حيث أنه يقلل من مستويات الكولسترول فى الدم ويلين الشرايين. 

2- يمنع السرطان 

من المعروف أن زيت الزيتون البكر غنى بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E والفينول وهما من المواد التي تبطئ من نمو الخلايا السرطانية وتحد من إنتشاره. 
فوائد زيت الزيتون على الريق

3- علاج الامساك 

زيت الزيتون البكر مفيد جداً في علاج الإمساك حيث يحفز نشاط الإنزيمات الهاضمة، ويحسن من حركة الأمعاء، و تناول ملعقة من زيت الزيتون في الصباح على الريق هو حل بسيط وفعال وغير مكلف للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن، ويمكن أيضاً مزج زيت الزيتون في كوب من عصير الليمون وشربه على الريق، وسوف تلاحظ الفرق فى بضعة أيام. 
فوائد زيت الزيتون على الريق

4- علاج عصر الهضم 

زيت الزيتون البكر الممتاز له تاثير جيد على إنتاج انظمة الجهاز الهضمي لجعله يعمل بشكل جيد لعلاج مشاكل إنتفاخ البطن أو أي أعراض أخرى، يتم تناول ملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز على الريق قبل نصف ساعة من وجبة الإفطار. 
فوائد زيت الزيتون على الريق

5- علاج لتحسين صحة الشعر 

إذا كنتم تريدون الحصول على شعر كثيف وقوى وعلاج لمشكلة تساقط الشعر وعليكم تدليك الشعر وفروة الرأس بزيت الزيتون البكر قبل النوم وتركه ليلة كاملة وشطفه بالماء في الصباح وتكرار هذا من مرتين لثلاث مرات في الإسبوع مما يساعد على التعامل مع مشاكل الشعر حيث أن زيت الزيتون البكر الممتاز يحتوى على كميه جيده من الأحماض الدهنيه والأساسيه وفيتامين وغيرها من المواد الغذائية الأساسية التي تعتبر مهمة لصحة الشعر، تناول معلقه كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز على الريق بانتظام لفترة طويلة يساعد على تحسين صحة شعرك وتوفير المواد الغذائية المهمة لمنع تساقط الشعر. 
فوائد زيت الزيتون على الريق

6- علاج الالتهابات والتهاب المفاصل 

حيث أن زيت الزيتون البكر الممتاز هو من أفضل الطرق للتخلص من الأعراض المؤلمة فزيت الزيتون واحد من المواد الطبيعية المضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم عن تناول ملعقة كبيره على الريق. 
فوائد زيت الزيتون على الريق

7- يشجع على فقدان الوزن 

إذا كنت تعتقد أن إستخدام زيت الزيتون بصورة كبيرة سيؤدي الي زيادة في الوزن فهذا غير صحيح بل، إنه يعزز القدرة علي فقدان الوزن حيث يساعد علي الأكسدة مما يزيد من معدل حرق الدهون، لقد ثبتت الدراسات التأثير الإيجابي لمن يتناول ملعقة كبيرة على الريق من زيت الزيتون البكر الممتاز على فقدان الوزن. 
فوائد زيت الزيتون على الريق

8- يعمل علي تنظيف الكبد 

شرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كل صباح على معده فارغة وخلطه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم يمكنك تناول الإفطار وبعد شهر سوف تشعر بتحسين مظهرك والتخلص من الدوائر السوداء في العينين وجعل البشرة أكثر شباباً وحيوية كما أنه يعمل على تنظيف الكبد والتخلص من حصى المرارة. 
وبالطبع بعد أخذ رشفه من هذا العلاج في الصباح على الريق فانه يمد الجسم بكل الفيتامينات الغذائية الهامة للجسم مما يساعد على التخلص من سموم الكبد والجهاز الهضمي، فما عليك سوى تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق كل صباح لتوفر هذه الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم. 
فوائد زيت الزيتون على الريق